أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" عن إضافة شركة "Safeen" -التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي- خدمة الشحن الجديدة (UIG) إلى ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، مما يعزز حركة الصادرات والواردات من وإلى الميناء، وفق رؤية تدعمها عمليات موثوقة وفعَّالة، وبيئة آمنة ومستدامة.

يأتي ذلك في إطار جهود "موانئ" الرامية لتحسين مؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية مع خطوط الملاحة العالمية، وتعزيزاً لتنافسية الموانئ، وزيادة قوة ربطها بموانئ الشرق والغرب؛ تماشيًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.

اقرأ أيضاً:موانئ وMEDLOG توقعان عقدا لإنشاء منطقة لوجستية متكاملة بميناء جدة الإسلامي

وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بـ 6 موانئ إقليمية ودولية تشمل: موندرا، وكاندلا، ونافا شيفا بالهند، وأم قصر العراقي، و حمد القطري، وخليفة في أبوظبي، عبر رحلات أسبوعية منتظمة، بطاقة استيعابية تصل إلى 3,700 حاوية قياسية.

يُذكر أن ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام شهد إضافة 12 خدمة شحن ملاحية خلال عام 2023م، مما يؤكد قدرته على تقديم خدمات ملاحية عالمية المستوى للعملاء الإقليمين والدوليين، باعتباره نافذة تجارية متكاملة تربط المملكة بالعالم، عبر 43 رصيفاً تصل طاقتها الاستيعابية إلى 105 ملايين طن.

المصدر:موانئ

 

اقرأ أيضاً

 العدد 90 من مجلة ربان السفينة

(Mar./April 2024)

 

أخبار ذات صلة